الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصي خضر والشهره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوتروك الزهراني
عضـو فعال
عضـو فعال
avatar

ذكر عدد المساهمات : 123
نقاط : 165
تاريخ التسجيل : 27/04/2010
العمر : 21
المزاج : مو مستانس

مُساهمةموضوع: قصي خضر والشهره   الخميس يناير 13, 2011 10:37 am

قد لايسمع الكثير منا أغاني الراب العربية

لأسباب كثيرة منها أن النوع الذي يملكه الراب العربي تغلب عليه طابع الرداءة أو الطابع السيئ

لاكن مافعله ][ قصي خضر ][

كان نقلة من الطابع السي الى الطابع الحسن



رغم الرفض الاجتماعي لفن "الهيب هوب" في المجتمعات العربية والخليجية بشكل خاص، إلا أن "قصي خضر" -29 عاما- أول مغني راب سعودي الملقب بالأسطورة، يعتبر أن هذا الفن بدأ يجد طريقا له في المجتمع، خاصة بعد مزجه بالتراث المحلي في السعودية.

واستطاع قصي أن يكون فرقة سعودية حملت على عاتقها مهمة نشر ثقافة الهيب هوب عبر نمط جديد يمزج الهيب هوب والموسيقى المحلية ويراعي العادات والتقاليد العربية، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية الصادرة يوم السبت الـ10 من مايو/أيار الجاري.

وتسربت أغنية لفرقة قصي انتشرت أخيرا واشتهرت بأغنية "الزفافwedding "، التي تمثل نمط أغاني الراب بتداخل وتماهي مع الفولكلور الحجازي القديم والمزمار، إلا أن تسرب الأغنية دفع إحدى شركات الإنتاج لدعوة الفرقة لعمل فيديو كليب خاص بالأغنية، وتم تصوير الفيديو وأخرجه "قسورة الخطيب"، ومن المتوقع أن يصدر الفيديو والألبوم الأول الذي يحتوي على 17 أغنية خلال شهور الصيف الجاري.

وعن فن الهيب هوب، قال "قصي" "الراب شيء تقوم به، أما الهيب هوب فهو أسلوب حياة ونمط تعيشه، وأحاول تعليم الناس وفئة الشباب المعجبين بفن الـ"هيب هوب" أن الراب ليس ما تراه وتقلده فقط، الراب رسالة، وهي موهبة تطورها ولا يمكن أن تتعلمها، الراب هو فرع من الهيب هوب، وهناك البريك دانسنج والدي جاي، والجرافييتي والرسومات، والملابس الخاصة بأسلوب حياة الهيب هوب".

وأكد "قصي" أن هناك قبولا للهيب هوب كفن وإبداع في المجتمع السعودي، وإن كان هذا القبول لا يزال في مرحلة مبكرة، لكنه أعرب عن تفاؤله كثيرا بالألبوم الجديد الذي تنوي الفرقة طرحه وبالأفكار الجديدة فيه، معتبرا أنه سيفتح مجالا لفنانين آخرين سيطرقون هذا الفن الذي يعتبر أحد أحدث الأنواع الموسيقية التي تنمو بسرعة كبرى على مستوى العالم.

وأضاف أنه لا يستهدف بفنه السعودية فقط ولكن العالم كله والشرق الأوسط، والسعودية بصفة خاصة، وقال "إنني أنتمي إلى هذا الجزء من العالم، وهناك دائما إيجابيات وسلبيات، المسألة تكمن في كيفية التفكير والتصرف بذكاء لنتخلص من الجوانب السلبية، وندعم الجوانب الإيجابية".



قدوة المراهقين

وقال قصي "نحن نقدم ثقافة الهيب هوب كطريقة تعبير راقية وفن إبداعي، نحاول أن نكون قدوة جيدة تتحلى بمسؤولية، خاصة أن جمهورا عريضا من المراهقين والأطفال يتابعني في برنامج هيب هوبنا (على قناة ام تي في ارابيا)، كنت أقوم بمساعدة المشاركين على صياغة الفكرة والمضمون، فنحن نتحدث على سبيل المثال عن قوة المرأة ودورها في المجتمع وكيفية النظر إليها بصفتها امرأة".

وأشار "قصي" إلى أنه يخطط لإصدار ألبوم ثانٍ من أغاني "الهيب هوب" في عام 2009، معتبرا أنه وفرقته يمثلون السعودية والعرب والمسلمين على مستوى العالم، متوقعا أن تشهد سوق الهيب هوب في الدول العربية خلال السنوات المقبلة تطورا كبيرا.

يذكر أن الهيب هوب، هو نوع من الغناء يمزج بين أداء الراب المختلف، وهو لفظ الكلمات دون الالتزام بلحن وإيقاع معينين، وفي موسيقى الراب يتحدث المؤدون عادة عن أنفسهم، ولكن يستخدم النوع الموسيقي أحيانا في التعبير عن استيائهم وغضبهم على عدم توفير الخدمات أو فرص العمل، وغير ذلك.


مشوار قصي

قصي خضر من مواليد الرياض، ويلقب بالأسطورة باعتباره أول مغني راب سعودي محترف، وقضى شطرا من حياته في الولايات المتحدة الأمريكية لإكمال دراسته الأكاديمية واحتراف هوايته في مجال فن الهيب هوب.

بدأ غناء الراب فعليا منذ طفولته، لكن بدايات التسعينات شهدت انطلاقته الفعلية؛ حيث بدأ العمل كـ"دي جي" في جدة من خلال الحفلات الخاصة والمجمعات السكنية وكوَّن شهرة معقولة في هذه الأوساط، ليصدر شريطا خاصا به بالتعاون مع أصدقائه في عام 1994، يحتوي على أغاني راب عربية تتحدث عن معالم جدة وحياة الشباب اليومية فيها.

في عام 96 م انتقل خضر إلى أمريكا لإتمام دراسته الأكاديمية، فهو حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة نظم المعلومات، ودرجة الماجستير في تخصص الموارد البشرية.

شهرة قصي خضر داخل السعودية بدأت تتنامى مع وصوله إلى جدة في عام 2002 م لزيارة عائلته، من خلال نسخ مجانية أحضرها قصي معه من ألبومه الذي سُجل في الولايات المتحدة ليوزعه على أصدقائه ومعارفه مجانا، وليسافر بعدها ويترك اسمه ونمطه الغنائي الجديد على الساحة السعودية يتداول بكثرة من خلال أغنية جدة التي تضمنها ألبومه.

وبعد انتهائه من دراسته الأكاديمية في عام 2005 م نصحه أصدقاؤه بأن أمامه فرصة كبيرة للنجاح والتميز داخل الوطن، خاصة مع اتساع عدد محبي الهيب هوب والراب ليقرر خضر العودة، ويقوم بشحن أجهزته من شركته الخاصة في الولايات المتحدة، ويفتتح استوديو صغيرا في جدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
EReK
عـــضو جــديد
عـــضو جــديد
avatar

ذكر عدد المساهمات : 9
نقاط : 17
تاريخ التسجيل : 13/04/2011
الموقع : جده
المزاج : مكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيـــــــــــــــــف

مُساهمةموضوع: رد: قصي خضر والشهره   الأربعاء أبريل 13, 2011 11:42 am

هذا الموضوع سارقه من منتدى كلاش
كهكهكهكهع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصي خضر والشهره
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: :|©؛°¨¨°؛© منتــدى الأغاني العربية ©؛°¨¨°؛©:| :: أغـاني الـراب الــعربي-
انتقل الى: